دليل خدمات الموظفين

الحجز الالكترونى

البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
الحجز الالكترونى

الحجز الالكترونى

خاصية الحجز الالكتروني هي خاصية جديدة تمت إضافتها إلى «دليل الخدمات العامة » لتسهيل عملية تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين. يستطيع المواطن من خلال هذه الخاصية أن يتصفح الخدمة التي ينشدها في الدليل وأن يحجز موعد محدد للذهاب إلى الجهة المختصة (إدارة المرور أو مكتب البريد أو مكاتب التموين والعمل أو الوحدات المحلية أو الإدارات التعليمية على سبيل المثال لا الحصر) للحصول على الخدمة المطلوبة بسهولة ويسر. بمجرد حجز الموعد من خلال الخاصية، يصل بريد إلكتروني للجهة المختصة ببيانات طالب الخدمة وموعد حضوره(أو حضورها) بحيث يستطيع الموظف المسؤول البدء في كافة الإجراءات اللازمة وذلك من أجل تلبية طلب المواطن سريعاً ودون الحاجة للانتظار طويلاً.